بسم الله الرحمن الرحيم
* كتاب الحاسب الآلي واستخداماته في التعليم.
المؤلف:الفت محمد فوده/ الطبعه الثانية.
هدف هذا الكتاب على وجه التحديد إلى تيسير عملية تعلم الحاسب الآلي نظرياً وعملياً، ومن المسلم به أن تعلم أحد الجانبين (النظري أو العملي) لا يغني عن تعلم الجانب الآخر. وآمل أن يقدم هذا الكتاب مساعدة للطلبة وللراغبين في تعلم الحاسب من مبتدئين وحديثي عهد بتقانة الحاسب، كما آمل أن يجد المعلمون الذين يرغبون الاستزادة من المعرفة عن الحاسب فائدة في مراجعة معلوماتهم .
*كتاب التعليم الإلكتروني
كتاب جديد عن الجيل الثانى للويب Web 2.0 لكل من:
1- أ.د.عبد الله على أستاذ بجامعة الأزهر وجامعة نجران.
2- د.أحمد صادق عبد المجيد. أستاذ مشارك بكلية التربية جامعة سوهاج والملك خالد بأبها. صدر عن دار السحاب بالقاهرة.
مما لا شك فيه أن التعليم الإلكتروني الآن أصبح من أهم الوسائل الحديثة في العلملية التعليمة ومن الضروري تكوين صوره ورؤيه واضحه عن ما هية التعلم والتدريب الالكتروني واهميته في تطور التعليم. فهو من اهم وسائل التعلم عن بعد ويقدم برامج تعليمية وتدريبيه باستخدام وسائل وادوات التكنولوجيا والاتصالات الحديثه سواء باعتماد مبدا التعلم الذاتي او بمساعدة المعلم حيث يخدم : الطالب من حيث انه يقدم له مجالاً أوسع للتعلم الذاتي
ويؤهل الطالب للتعلم فى مرحلة التعليم الجامعي والقدرة على التكيف للعمل في عصر التكنولوجيا ويضيف الاثاره والتشويق للبيئة الصفية. ويوفر
للمعلم التفاعل والمباشر والغير مباشر مع الطلاب مع إمكانية المتابعة والتقويم المستمر لهم عن طريق مختلف الأدوات المتوفرة من خلال نظام التعلم والتدريب الالكتروني . وايضا لولى الأمر إمكانية المتابعة المستمرة لأبنائهم من خلال نظام التعلم والتدريب الالكتروني والتواصل مع إدارة المدرسة بمختلف الوسائل المتوفره لكي يكون الطالب مؤهل لكي يكون قادر ع التفاعل مع التعليم الالكتروني عند وصوله للمرحلة الجامعيه.
*كتاب استخدام الوسائط المتعددة في التعليم :
(التصميم – الإنتاج – التقييم )يستفيد هذا الكتاب الذي بين يديك عزيزي القارئ من المنافع الكثيرة المرتبطة بتطوير مشاريع الوسائط المتعددة والفيديو ويزود المدرسين والمربين باستراتيجيات وأفكار عديدة لدمج مشاريع الوسائط المتعددة بالمنهج الدراسي. لقد استخدمت المؤلفتان النموذج DDD-E (Decide, Design, Develop - Evaluate) لعرض كيفية اختيار مشاريع الوسائط المتعددة والتخطيط لها، واستخدام العروض التقديمية وأدوات التطوير، وإدارة الرسوميات والصوت والفيديو الرقمي، وإنشاء صفحات الويب، وتقييم عمل الطالب. لقد أتت المشاريع المقترحة متكاملة مع السيناريو والنظرة العامة والتلميحات والمواضيع والنماذج الجاهزة القابلة لإعادة الإنتاج، ومن الممكن تكييفها وتعديلها بسهولة لتلائم المستويات الدراسية المختلفة. كما تم أيضاً تضمين ضوابط تقييم مفيدة للمشاريع. إنه كتاب مناسب للمدرسين في المدارس وللطلاب في مختلف المراحل الدراسية.
بعض الكتب المؤلفه في الحاسب الألي وستخداماته واستخدامات الوسائط المتعددة :
* كتاب الحاسب الآلي واستخداماته في التعليم.
المؤلف:الفت محمد فوده/ الطبعه الثانية.
هدف هذا الكتاب على وجه التحديد إلى تيسير عملية تعلم الحاسب الآلي نظرياً وعملياً، ومن المسلم به أن تعلم أحد الجانبين (النظري أو العملي) لا يغني عن تعلم الجانب الآخر. وآمل أن يقدم هذا الكتاب مساعدة للطلبة وللراغبين في تعلم الحاسب من مبتدئين وحديثي عهد بتقانة الحاسب، كما آمل أن يجد المعلمون الذين يرغبون الاستزادة من المعرفة عن الحاسب فائدة في مراجعة معلوماتهم .
*كتاب التعليم الإلكتروني
كتاب جديد عن الجيل الثانى للويب Web 2.0 لكل من:
1- أ.د.عبد الله على أستاذ بجامعة الأزهر وجامعة نجران.
2- د.أحمد صادق عبد المجيد. أستاذ مشارك بكلية التربية جامعة سوهاج والملك خالد بأبها. صدر عن دار السحاب بالقاهرة.
مما لا شك فيه أن التعليم الإلكتروني الآن أصبح من أهم الوسائل الحديثة في العلملية التعليمة ومن الضروري تكوين صوره ورؤيه واضحه عن ما هية التعلم والتدريب الالكتروني واهميته في تطور التعليم. فهو من اهم وسائل التعلم عن بعد ويقدم برامج تعليمية وتدريبيه باستخدام وسائل وادوات التكنولوجيا والاتصالات الحديثه سواء باعتماد مبدا التعلم الذاتي او بمساعدة المعلم حيث يخدم : الطالب من حيث انه يقدم له مجالاً أوسع للتعلم الذاتي
ويؤهل الطالب للتعلم فى مرحلة التعليم الجامعي والقدرة على التكيف للعمل في عصر التكنولوجيا ويضيف الاثاره والتشويق للبيئة الصفية. ويوفر
للمعلم التفاعل والمباشر والغير مباشر مع الطلاب مع إمكانية المتابعة والتقويم المستمر لهم عن طريق مختلف الأدوات المتوفرة من خلال نظام التعلم والتدريب الالكتروني . وايضا لولى الأمر إمكانية المتابعة المستمرة لأبنائهم من خلال نظام التعلم والتدريب الالكتروني والتواصل مع إدارة المدرسة بمختلف الوسائل المتوفره لكي يكون الطالب مؤهل لكي يكون قادر ع التفاعل مع التعليم الالكتروني عند وصوله للمرحلة الجامعيه.
*كتاب استخدام الوسائط المتعددة في التعليم :
عنوان الكتاب : استخدام الوسائط المتعددة في التعليم : التصميم – الإنتاج – التقييم
المؤلف : karen S.lvers
ترجمة : عبدالوهاب قصير
سنة الإصدار : 2009
عدد الصفحات : 328صفحة
الناشر : دار شعاع للنشر والعلوم
(التصميم – الإنتاج – التقييم )يستفيد هذا الكتاب الذي بين يديك عزيزي القارئ من المنافع الكثيرة المرتبطة بتطوير مشاريع الوسائط المتعددة والفيديو ويزود المدرسين والمربين باستراتيجيات وأفكار عديدة لدمج مشاريع الوسائط المتعددة بالمنهج الدراسي. لقد استخدمت المؤلفتان النموذج DDD-E (Decide, Design, Develop - Evaluate) لعرض كيفية اختيار مشاريع الوسائط المتعددة والتخطيط لها، واستخدام العروض التقديمية وأدوات التطوير، وإدارة الرسوميات والصوت والفيديو الرقمي، وإنشاء صفحات الويب، وتقييم عمل الطالب. لقد أتت المشاريع المقترحة متكاملة مع السيناريو والنظرة العامة والتلميحات والمواضيع والنماذج الجاهزة القابلة لإعادة الإنتاج، ومن الممكن تكييفها وتعديلها بسهولة لتلائم المستويات الدراسية المختلفة. كما تم أيضاً تضمين ضوابط تقييم مفيدة للمشاريع. إنه كتاب مناسب للمدرسين في المدارس وللطلاب في مختلف المراحل الدراسية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق